مرض قاتل من اربعة 4 حروف ثالث حرف دال

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

من اربعة 4 حروف مرض قاتل ثالث حرف دال

مرض قاتل من اربعة 4 حروف ثالث حرف دال

ما هو مرض قاتل من 4 حروف ثالث حرف دال الغاز حزر فزر
مرض قاتل من 4 حروف

مرض قاتل 4 حروف

حل سؤال مرض قاتل من اربعة 4 حروف ثالث حرف دال ، نقدم لكم اجابة سؤال مرض نقص المناعة من 4 حروف
والاجابة هي : ايدز

الإيدز هو مرض مزمن يسببه فيروس يسمى فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) الذي يصيب ويدمر خلايا CD4 ، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن جهاز المناعة. في الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية (HIV) ، يتطور المرض إلى الإيدز عندما ينخفض ​​عدد خلايا CD4 في الدم إلى أقل من 200.

ماهو المرض القاتل من اربعه احرف ؟

الإيدز : الفصام (متلازمة نقص المناعة المكتسب) أو متلازمة نقص المناعة المكتسب (بالإنجليزية: الإيدز ؛ بالفرنسية: SIDA) هو مرض يؤثر على جهاز المناعة البشري وينتج عن فيروس نقص المناعة البشرية (HIV). التقليل التدريجي من فعالية الجهاز المناعي للإنسان ، مما يجعل المصابين به عرضة للعدوى والأورام الانتهازية. ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى الشخص المصاب عن طريق الاتصال المباشر بين الغشاء المخاطي أو مجرى الدم وسوائل الجسم التي تحتوي على هذا الفيروس ، مثل: الدم أو السائل المنوي لسائل مهبلي ذكر أو أنثى ، أو الجماع ، أو حليب الرضاعة الطبيعية . ثم يمكن أن ينتقل هذا الفيروس عن طريق الاتصال الجنسي غير المحمي ، سواء كان عن طريق الشرج أو المهبل أو الفم ، أو عن طريق نقل الدم ، أو من خلال إبر الحقن الملوثة بهذا الفيروس ، أو يمكن أن ينتقل من الأم إلى جنينها أثناء الحمل أو الولادة. أو الرضاعة الطبيعية ، أو من خلال أي تعرض آخر لأي من سوائل الجسم المذكورة أعلاه. يعتبر الإيدز حاليًا وباءً (وباءً ومتوطنًا). في عام 2007 ، قدر أن 33.2 مليون شخص يعيشون مع المرض في جميع أنحاء العالم. كما أودى هذا المرض بحياة ما يقدر بنحو 2.1 مليون شخص ، من بينهم 330 ألف طفل. يبدو أن أكثر من ثلاثة أرباع هذه الوفيات تحدث في ذلك الجزء من القارة الأفريقية ، الواقعة جنوب الصحراء الكبرى بأفريقيا. وهذا يعيق تحقيق النمو الاقتصادي ويدمر رأس المال البشري.

 

تظهر الأبحاث الجينية أن فيروس نقص المناعة البشرية ظهر لأول مرة في غرب وسط إفريقيا في أواخر القرن التاسع عشر أو أوائل القرن العشرين.

على الرغم من أن علاجات الإيدز وفيروس نقص المناعة البشرية قد تبطئ من تطور المرض ، فلا يوجد حتى الآن لقاح أو علاج لهذا المرض. تقلل العلاجات المضادة للفيروسات القهقرية من معدل الوفيات من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية وتقلل من انتشار المرض في المنطقة التي تظهر فيها العدوى. ومع ذلك ، فإن هذه الأدوية باهظة الثمن ؛ كما أن الوسائل التقليدية للحصول على طريقة مكافحة الفيروسات القهقرية غير متوفرة في جميع دول العالم. نظرًا لصعوبة علاج عدوى فيروس نقص المناعة البشرية ، فإن الوقاية من التعرض لعدوى فيروس نقص المناعة البشرية هي هدف رئيسي من أجل السيطرة على انتشار الإيدز باعتباره وباءً. وعليه ، تسعى المؤسسات الصحية دائمًا إلى تطوير وسائل تضمن الحد من انتقال العدوى ، وكذلك برامج استبدال الإبر والمحاقن المستعملة بأخرى نظيفة ، في محاولة لإبطاء معدل انتشار هذا الفيروس. إضافي. أما بالنسبة للمولودين بالإيدز ، فقد يصل عمرهم إلى 13 عامًا. تشير بعض التقديرات التقريبية للإيدز وفيروس نقص المناعة البشرية إلى أن عدد الأشخاص الذين يحملون الفيروس يتراوح بين 470 ألفًا و 730 ألفًا. في حين أن معدل انتشار قيمته على مستوى العالم هو 1.6 بالمائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *