تحديد موقع الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي imei

يتباين بحسب الجهاز
تحديد موقع الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي معرفة مكان الجوال المسروق المغلق عن طريق imei معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق مراقبة الهاتف عن طريق imei .
للتنزيلTELEGRAM
5.0/5 الأصوات: 12,765
تطوير
10 يناير 2024
بحجم
يتباين بحسب الجهاز
الإصدار
يتباين بحسب الجهاز
المتطلبات
Android
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تحديد موقع الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي في ظل تطور الهواتف وانتشارها انتشار كبير يتردد علي سمع مستخدمي الهواتف رقم IMEI ويجهل العديد منهم ماذا يعني هذا الرقم ولماذا يستخدم تحديدا لذا سوف نوضح في المقال التالي اهمية الرقم التسلسلي للهاتف وكيف يمكن معرفة موقع الهاتف عن طريق  imei

تحديد موقع الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي

وايضا سنتحدث عن تعقب الجوال عن طريق  imei أي ان هذا الرقم مهم لممتلكي هواتف اندرويد فمن خلال هذا الرقم يستطيع صاحب هاتف الاندرويد عن فقدان هاتفه يستطيع معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق imeiاذن الموضوع مهم جدا لمالكي الهواتف يساهم هذا الرقم عند معرفتهم بتسهيل عليهم من تتبع الموبايل عن طريق imeiفي حالة سرقته وتحديد مكانه عبر الخريطة.

معرفة نوع الجهاز عن طريق imei

تستطيع الان معرفة نوع الهاتف من خلال الرقم التسلسلي او كما يطلق عليه البعض اسم رقم imei وفي مقال اليوم نقدم لكم عده طرق ومنها بعض المواقع التي تكشف لك رقم الهاتف التسلسلي ومعرفة الشركة المصنعه له والبلد المصنع له .

عرض المحتويات

تعقب الجوال عن طريق imei
 
 في مقالنا اليوم نتعرف على التالي :
  • ما هو رقم IMEI   
  • وماهي الطرق المستخدمة في معرفة رقم IMEI
  • وكيف استطيع معرفة الهواتف المصنعة اصلية والمزورة من خلال رقم IMEI
  • وهل هناك طرق تمكن من تغير قم IMEI للجهاز المحمول.
  • فيمادا تكمل خطورة تغير رقم IMEI وهل تغيره يعد قانوني.
  • تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم

 

معرفة مكان تصنيع الهاتف بواسطة رقم IMEI اضافة الي ذألك نقدم لكم كود يعرفنا علي جهة تصنيع الهاتف وفي أي دولة صنع

 

المحور الثلاث المهم والتي يحتاج معرفتها كل شخص يبحث عن معلومات غنية حول رقم IMEI ولماذا يستخدم

 

معرفة موقع الهاتف عن طريق  imei

 

تستطيع من خلال القرم معرفة موقع الهاتف وهناك عده استخدامات لهذه الامور وسوف نسردها تفصيليا لاحقا

 

تتبع الموبايل عن طريق  imei

 

تتبع الموبايل امر سهل في ظل احتفاظك برقم imei وفي حال رغبت بتتبع احد افراد استرد او اقاربك تستطيع فعل ذلك من خلال الرقم التسلسلي للهاتف.

 

تعقب الجوال عن طريق  imei

 

طرق متابعه الهاتف ومعرفة مكانه بتفصيل وكيف تتعقب الهواتف المسروقة او هاتفك المسروق من خلال رقم imei.

 

معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق

معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق imei في حال رغبت بمعرفه مكان الجوال وتحديد المنطقة التي يتواجد فيها تستطيع فعل ذلك حتى لو اصبح الهاتف مغلق بشكل كلي ويتم ذلك من خلال الرقم التسلسلي حيث يقوم الرقم التسلسلي بأرسال اشاره كل حين الي الشركة المصنعة وتستطيع الشركة المصنعة العثور علي الهاتف من خلاله.

في حال كنت تبحث معلومات كاملة حول هذه الامور سوف تجد هنا ما تبحث عنه ان شاء الله

معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق imei

ما هو رقم IMEI   

هو اختصار لكلمة الهوية الدولية والتي تكون خاصة بالأجهزة المحمولة والمتنقلة باستمرار ويتكون الرقم من 15 رقم مزيجا من الارقام ويختلف من هاتف الي اخر ولأيمكن ان يتطابق رقم IMEIالخاص بهاتفك مع هاتف اخر اطلاقا عدا في حالة التزوير او في حالة الشركات المقلدة للهواتف والتي تقوم بتصنيع هواتف مشابهه للهواتف الاصلية وهذا تعتبر مخالفة يتم المحاسبة عليها دولياً.

 

يتم انتاج رقم IMEIمن خلال الشركة المصنعة للهاتف فعلى سبيل المثال شركة سامسونج تقوم بتوليد ارقام IMEI خاصة بها وشركة ابل تقوم بتوليد ارقام IMEI خاصة بها وتختلف كلياً مع الارقام الخاصة بشركة سامسونج ويتم تخزين هذه الارقام في داخل الذاكرة المركزية أي في العقل المدبر للهاتف.

مراقبة الهاتف عن طريق imei

يمكن متابعة جميع حركات الهاتف المحمول من خلال الرقم التسلسلي وتتمكن بسهوله من معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق بدون برامج حيث تعتبر هذه الطريقة هي الافضل والتي يتم استخدامها من قبل الشركات المصنعه للهواتف اضافة الي الشركات المنتجة لشبكة الاتصالات في بلدك.

 

فوائد لاستخدام رقم IMEI 

تستطيع من خلال استخدام لرقم التسلسلي للهاتف ان تقوم بمحو البيانات الصور والفيديو ها وغلق الهاتف عن بعد ولا يشترط ان يكون الهاتف في متناول يديك أي انه عند سرقة هاتفك المحمول تستطيع محو كل الصور والملفات الخاصة بك عن بعد ولا تجعل ملفاتك الشخصية في يد المتطفلين وتستطيع من خلاله ان تقوم بتتبع الهاتف المسروق وتحديد مكانة علي الخريطة وتستطيع ان تتقدم ببلاغ رسمي لشركة المصنعة للهاتف حيث تقوم الشركة بإيقاف خدمة الهاتف عن بعد وذلك بواسطة رقم IMEI تتبع الشخص الذي قام بسرقة هاتفك من خلال الحكومة او الشرطة وايضا معرفة البلد المنتج للهاتف الخاص بك.
 

كيف استطيع معرفة رقم IMEI الخاص بهاتفي

 

من الطرق المتعارف عليه والاساليب المستخدمة في معرفة رقم IMEI الخاص بهاتفك :

  • من خلال لوحة الاتصال وعن طريق استخدام الرمز ( *#06#) هذا الرمز يعمل علي عرض رقم IMEIالخاص بتصنيع هاتفك ويتم من خلال توجهك الي جهة الاتصال  وقم بإدخال الرمز الذي ذكرناه وعندما تنتهي من كتابة الرمز يعرض لك الرقم IMEIالتسلسلي علي شاشة هاتفك.

التحكم في الهاتف عن طريق imei

  • يتواجد ايضا رقم IMEIفي اسفل البطارية الخاصة بهاتفك
  • بعد ان تقوم بنزع بطارية هاتفك الاندرويد سوف تلاحظ وسجود ارقام عديده اسفلها
  • من بين الارقام سوف تلاحظ كلمة IMEI: يتبعها ارقام مكونه من 15 رقم هذا هو الرقم التسلسلي لهاتفك الاندرويد ولذي تستطيع من خلاله تتبع السارق وتحديد مكانة علي الخريطة.

كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق imei

في الفقرات التالية سوف تتعرف علي طريقة تتبع الموبايل عن طريق IMEI اي من خلال الرقم التسلسلي للهاتف وتحديد مكانه بشكل مبسط فقط تابع الخطوات التي قمنا بتوضيحها في الاسفل.

اين يوجد رقم IMEIفي الهواتف ذات البطاريات الداخلية.

يتواجد الرقم التسلسلي  IMEI للهواتف ذات البطاريات الداخلية في الاعدادات الخاصة بضبط الهاتف ويتم اظهاره عن طريق اتباع هذه الارشادات التالية :

  1. العثور على جهازي وهو مغلق عن طريق imei
  2. توجه الي ضبط الهاتف المحمول
  3. بعدها توجه الي حول الهاتف
  4. بعدها توجه الي معلومات قانونية للهاتف
  5. وستلاحظ وجود ارقام الماك ادرس الخاصة بالشبكة للهاتف
  6. ويتلوها رقم IMEI
  • تختلف التسميات من هاتف الي اخر ولاكن سوف تجد رقم IMEI في خانة الضبط حول الهاتف بعدها سوف تلاحظ وجودة تحت أي مسمى اخر.

 

تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم

تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم من السهل جدا تحديد مكان تواجد الهاتف المسروق من خلال رقم الشريحة او رقم الموبايل ويتم ذلك عن طريق الاستعانه بمزود الخدمه لديك “شبكة الاتصال” حيث تذهب الى هناك وتقوم بتقديم طلب تعقب هاتفك المسروق وسيتم موافاتك باخر التقارير والمناطق التي يتجول بها هاتفك.

كيف استطيع معرفة رقم IMEI المزور من الأصلي

 

معرفة موقع الهاتف عن طريق imei

العثور على جهازي وهو مغلق عن طريق imei

 
  • تستطيع فعل ذلك من خلال موقع IMEI هذا الموقع يتيح لك امكانية معرفة الرقم الأصلي من المزور حيث بعد توجهك الي الموقع سوف تقوم بوضع رقم IMEIالخاص بهاتفك الاندرويد في مربع البحث في الحقيقة موقع IMEI هو موقع يضم جميع ارقام الهواتف مسجلة في قاعده بياناته اقصد الهاتف الرسمية غير المقلدة وفي حال ادخالك لرقم هاتفك في مربع البحث سوف يظهر لك صفحة متعلقة بهاتفك فيها مواصفاته وحجمه ووزنة وسعة تخزينه وغيرة من المعلومات التي يحتويها هاتفك المحمول وان كان الرقم مزور سوف تلاحظ ظهور بيانات مختلفة عن الهاتف التي تمتلك انت وفي خال ظهور معلومات تختلف عن الهاتف الذي بيديك فعلم ان هاتفك ليس بصناعة اصلية وان الهاتف مقلد او مزور.

 

كيف تعرف الهاتف الاصلي من المقلد عن طريق رقم

 

IMEI 

  1. اثناء شرائك لهاتف جديد سوف تحتاج لمعرفة هل الهاتف مقلد ام لا وهناك العديد من الهواتف المقلدة والتي يستحال كشفها بسهولة الا من خلال امور بسيطة يجهلها غالبيه الناس ويعتبر رقم IMEIهو العامل الاساسي لكشف ان الهاف اصلي الصنع او مقلد حيث سوف تقوم بعمل نفس الخطوات الذي ذكرناها بالفرقة السابقة اعلاه.
  2. اضافة الى ان الارقام التي تظهر عن طريق الاتصال برقم (*#06#) يجب ان تكون مطابقة للأرقام الموجودة اسفل البطارية وفي حالة عدم تطابق هذه الارقام فعلم ان الهاتف غير اصلي وهو نسخة مقلده من الهاتف الاصلي.

 

خطورة تغير رقم IMEIالخاص بجهازك؟

 

هناك العديد من ممتلكي هواتف الاندرويد يواجهون مشكلة مثلا عند تحديث نظام معين لهاتفهم الاندرويد يتم فقد رقم IMEI الخاص بهاتفهم وعندما يتم فقد الرقم هذا يتم توقف جميع خدمات الهاتف المحمول مثل التغطية والبيانات وغيره من الخدمات الاساسية والمهم وجزء اخر من مستخدمي الهواتف يبحثون عن طريقة لتغير رقم IMEI تحت أي سبب ولا يعرفون ماهي المخاطر التي هي بتناظرهم.

تتبع الموبايل عن طريق imei

عليك ان تعلم جيدا انه في حالة رغبت بتغير قم IMEI الخاص بهاتفك المحمول سوف تفقد الضمنان الاصلي المتواجد للشركة المصنعة للهاتف الخاص بك، اضف الي ذلك سوف تفقد جميع الخدمات المتعلقة برقم IMEI التسلسلي الخاص بهاتفك ومن هذه الخدمات امكانية تعقب الهاتف وتحديد مكانة علي الخريطة او تتبع الهاتف المسروق او المفقود وتحديد مكان تواجده اضافة الي عدد كبير من الخدمات الاخرى التي يصعب علي تذكرها في الوقت الحالي بعد تغيرك لرقم التسلسلي الخاص بجهاز سوف تفقد امكانية استرجاع الهاتف المسروق، والعديد من الدول وحكوماتها تمنع أي اجراء تغيرات في رقم IMEI الخاص بالهواتف وتعد ذلك جرم قانوني تعاقب عليه وتعتبر ذلك عملية احتيال علي الشبكات ومزودي الخدمات الخاصة بالهواتف.

 

كيف استطيع استرجاع الهاتف المسروق

  1. في حال تعرض هاتفك الاندرويد لحادثة سرقة تحت أي سبب من الاسباب ستطيع عملية استعادته من خلال بعض الاساليب المتقدمة والتي تستخدم في بعض الدول التي تكفل حق الوصول الي معلومات الرقم IMEI وتستطيع معرفة مكان الجوال  وموقعة ويحدث ذلك من خلال تحديد مكانة علي الخريطة ايضا تستطيع الوصول الكامل الي ملفاتك الشخصية المخزنة علي الهاتف المسروق وتستطيع عملية محوها وحذفها عن بعد حيث في هذه الخطوة يتم استعادة الهاتف الي نقطة الصفر ( ضبط المصنع ) ويتم فيها ازالة جميع الملفات والبيانات المخزنة علي ذاكرت التشغيل الداخلية الخاص بالهاتف وايضا يتم ازالة حسابك الجميل وجميع الصور الخاصة بك والتطبيقات والفيديو.
  2. وعند فقدان هاتفك في مكان مزدحم بالناس ولا تستطيع الوصول اليه بسهولة وتخاف ان يقوم شخص بتطفل وتفتيش الهاتف تستطيع من خلال رقم IMEI ان تقوم بأغلاق الهاتف برمز او تستطيع ان تقوم بأرسال رسالة تظهر على شاشه الهاتف لشخص الذي يستخدم الهاتف ومن خلال رقم IMEI تستطيع الوصول الي هاتفك تحت أي ضغوط وفي أي منطقه يتواجد بها.

 

اقراء ايضاً : دليل الهاتف السعودي

 كيف استرجع جوالي المسروق عن طريق الرقم التسلسلي 

 

IMEI 

في حال فقدانك لهاتفك الاندرويد وتريد معرفة مكان تواجد الموبايل المسروق عليه اتباع هذه الارشادات المهمة والتي يقوم بتباعها جميع من فقدو هواتفهم:

 

تتبع الموبايل عن طريق imei
 
 

قم بذهاب الي موقع خدمة العثور علي هاتفي المسروق المقدمة من شركة جوجل

 

من الخيارات اختر عرض موقع الهاتف وقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة ببريدك المسجل بالهاتف

 

سوف تلاحظ ظهور معلومات حول اخر مزامنه تمت على هاتفك الاندرويد ومتي كان في وضع اتصال بشبكة مندو اخر مره فقدته.

 

تستطيع الذهاب الي خيار تحديد المواقع وتتبع هاتفك عن طريق IMEI

وكمستخدم عادي يعمل علي هاتف الاندرويد تستطيع التحكم بالأمور التالية :
  • رفع وخفض الصوت : تستطيع من خلال هذا الميزة اصدار تنبيه مرتفع لمدة 5 دقائق .
  • تامين الهاتف: تعمل هذه الميزة علي تامين الهاتف برقم سري واظهار رسالة معينه من اختيارك تخاطب بها الشخص الذي يستخدم الهاتف ويمكن وضع رقم خاص بك في حال العثور علي الهاتف يتم التواصل معك عبر الرقم واعاده الهاتف اليك.
  • حذف بيانات الهاتف عن بعد: في هذه المزية تستطيع ان تقوم بعمل ضبط مصنع للهاتف وفيها سوف تفقد جميع ملفاتك وتقوم بحذفها من الهاتف عن بعد بحيث الشخص الذي قام بسرقة هاتفك لا يمكنه ان يصل الي صورك والملفات الخاصة بك والمتعلقة بخصوصياتك.

 

وفي حال فقدت امل استرداد هاتفك تستطيع ان تتقدم ببلاغ رقمي تضع فيه رقم IMEIلشركة المصنعة لهاتفك وسوف تقوم الشركة بإخراج هاتفك عن الخدمة وتجميده وسوف تتوقف العديد من الخدمات بالهاتف منها خدمة البيانات وخدمة ابراج التغطية وخدمات عديده مما تجعل الهاتف الاندرويد كلعبه بيد السارق يتم فقدان قيمة الهاتف لدية.

 

فقد قمنا في هذه التدوينه باستعراض اهمية رقم IMEI وكيف تستطيع من خلاله حماية خصوصياتك واستعاده الهاتف المسروق من خلال رقم IMEIوايضا كيف يمكنك تتبع مكان الهاتف في حال فقدانه ايضا قمنا بتوضيح كيف يمكنك معرفة رقم IMEIلهاتفك الجوال، وكيف من الممكن التفريق بين الهواتف التقليدية والهواتف اصلية الصنع.

 

اقراء ايضاً :
تحميل انستقرام بلس

سناب تيوب للايفون