تحميل وينبوكس أخر إصدار 2024 download winbox

يتباين بحسب الجهاز
للتنزيلTELEGRAM
0/5 الأصوات: 0
تطوير
10 يناير 2024
بحجم
يتباين بحسب الجهاز
الإصدار
يتباين بحسب الجهاز
المتطلبات
يتباين بحسب الجهاز
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تحميل وينبوكس winbox اصدار قديم وجديد في مقال اليوم نتعرف على طريقة تحميل برنامج winbox للكمبيوتر اخر اصدار والذي بدوره يمكنك من اداره شبكات المكروتك بكافة انواعها حيث يعتبر هذا البرنامج من افضل البرامج الخاصه بإداره الشبكات اللاسلكية.
تحميل وينبوكس أخر إصدار 2024 download winbox

وين بوكس

Winbox هو أداة صغيرة تسمح بإدارة MikroTik RouterOS باستخدام واجهة مستخدم رسومية سريعة وبسيطة إنه ثنائي Win32 أصلي ولكن يمكن تشغيله على Linux و MacOS (OSX) باستخدام Wine جميع وظائف الواجهة قريبة قدر الإمكان مما يعكس وظائف وحدة التحكم ولهذا السبب لا توجد أقسام في الدليل بعض التكوينات المتقدمة وحرجة النظام غير ممكنة من WinBox مثل تغيير عنوان MAC على سجل تغيير الواجهة.

تحميل برنامج winbox للكمبيوتر

يدعم اتصال Ipv6 للاتصال بعنوان Ipv6 الخاص بالموجهات يجب وضعه في أقواس مربعة كما هو الحال في متصفحات الويب عند الاتصال بخادم Ipv6 اكتشاف Winbox المجاور قادر الآن على اكتشاف أجهزة التوجيه الممكّنة لـ Ipv6 كما ترى من الصورة أدناه ، هناك إدخالان لكل جهاز توجيه يدعم Ipv6 أحدهما يكون بعنوان Ipv4 والآخر بعنوان Ipv6 المحلي.

يحتوي على واجهة MDI مما يعني أن جميع أرامل تكوين القائمة (التابعة) مرتبطة بنافذة Winbox الرئيسية (الرئيسية) وتظهر في منطقة العمل يعرض التطبيق افتراضيًا المعلمات الأكثر استخدامًا ومع ذلك يلزم أحيانًا رؤية معلمات أخرى ، على سبيل المثال “BGP AS Path” أو سمات BGP أخرى للمراقبة إذا تم تحديد المسارات بشكل صحيح من الممكن تحميل وتنزيل الملفات من / إلى جهاز التوجيه باستخدام وظيفة السحب والإفلات في مربع الفوز يمكنك أيضًا تنزيل الملف بالضغط على زر الفأرة الأيمن عليه واختيار “تنزيل”.

يمكن استخدامه كأداة لمراقبة حركة المرور لكل واجهة أو قائمة انتظار أو جدار حماية في الوقت الحقيقي تظهر لقطة الشاشة أدناه الرسوم البيانية لرصد حركة المرور إيثرنت.

مميزات تطبيق وينبوكس winbox اصدار قديم

  1. تم توقيع Winbox.exe مع شهادة التحقق الممتدة ، الصادرة عن SIA Mikrotīkls (MikroTik).
  2. يستخدم WinBox ECSRP لتبادل المفاتيح والمصادقة (يتطلب إصدار winbox جديد).
  3. يتحقق الجانبان من أن الطرف الآخر يعرف كلمة المرور (لا يوجد رجل في الهجوم الأوسط ممكن).
  4. يتطلب Winbox في وضع RoMON أن يكون الوكيل هو أحدث إصدار ليتمكن من الاتصال بأحدث أجهزة توجيه الإصدارات.
  5. يستخدم Winbox AES128-CBC-SHA كخوارزمية تشفير (يتطلب إصدار winbox 3.14 أو أعلى).

تحميل برنامج winbox برابط مباشر

WinBOX هو عميل رسومية / GUI آمن يستخدم لتكوين أجهزة MikroTik

  • لقطة شاشة Mirotik RouterOS Winbox
  • زر التحميل لأداة تكوين winbox
  • يحتوي Winbox الإصدار 2.2.16 على عدة ميزات ؛
  • اكتشف أجهزة التوجيه / المفاتيح / الأجهزة MikroTik في الشبكة الفرعية لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بك
  • يمكن تشفير الاتصالات بجهاز MikroTik لمزيد من الأمان

دليل البدء السريع:

  1. قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows مباشرة بجهاز التوجيه باستخدام كبل Ethernet أو قم بتوصيله عبر مفتاح.
  2. قم بتشغيل برنامج Winbox (التنزيل من الأعلى) ثم انقر فوق الزر [..].
  3. يجب أن تجد أداة Winbox جهاز التوجيه الخاص بك وتعرض عنوان MAC الخاص به * (إذا لم تجد بعض تحري الخلل وإصلاحه أدناه)
  4. انقر على جزء عنوان mac من trext في نافذة المسح. سيؤدي ذلك إلى تحميل عنوان mac في مربع الاتصال.
  5. اضغط على اتصال وسيتم تحميل واجهة Winbox GUI.
  6. من المفضل دائمًا أن يكون تكوين عنوان (أي بي) على الواجهة التي  تقوم بالاتصال من خلالها و بمجرد أن يكون لك عنوان ( أي بي) صالح للاستخدام على جهاز يسمح بالوصول له عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك يجب إغلاق Winbox وإعادة الاتصال بإدخال عنوان IP في المربع المراد توصيله في أداة تحميل Winbox بدلاً من عنوان Mac الذي قمت بتوصيله أصلاً والسبب في ذلك هو الاتصال عبر طبقة ماك يتم عبر حركة مرور البروستاست. هذه طريقة غير موثوقة للغاية وقد تتسبب في قطع اتصال غير متوقع من وقت لآخر. عند الاتصال عبر عنوان IP سيكون لديك اتصال موجه TCP أكثر ثباتًا بالموجه.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

إذا لم يظهر الموجه عند النقر فوق الزر […] فقد يكون السبب التالي:

  • قد يقوم جدار حماية Windows الخاص بك بحظر بث Mac – حاول إيقاف  جدار الحماية الخاص بك سواء النوافذ أو أي برنامج تجاري آخر قد تكون قمت بتثبيته ، أو حاول إضافة winbox إلى قائمة الاستثناءات في جدار الحماية الخاص بك.
  • ما سبق هو إصلاح مؤقت لأنه قابل للإعداد لتكوين جدار الحماية الخاص بك للسماح لأداة winbox بالعمل.
  • هناك مشكلة أخرى محتملة ، إذا كنت متصلاً عبر مفتاح مُدار يحتوي على ميزات التحكم في العاصفة الإذاعية ، فقد يلزم تخفيف حد البث على المحول حيث قد يخطئ المحول في كمية كبيرة من عمليات بث البث كشبكة تم تكوينها بشكل خاطئ والبدء في منع حركة المرور.

كيف أقوم بتغيير منفذ winbox الخاص بي؟

انقر على قائمة “IP” واختر “خدمات”. في النافذة المفتوحة حديثًا ، يمكنك رؤية جميع المنافذ التي يستخدمها MikroTik للاتصال عبر الإنترنت. انقر نقرًا مزدوجًا فوق المنفذ الذي ترغب في تغيير رقم المنفذ. اضبط الرقم في حقل المنفذ وانقر على “موافق”

ما هو المنفذ الذي يستخدمه winbox؟

المنفذ 8291
منفذ WinBox الافتراضي: عادةً ما نستخدم تطبيق WinBox لتسجيل الدخول إلى لوحة إدارة الجهاز MikroTik. يعمل WinBox على المنفذ الافتراضي 8291 [5] إذا تم تغيير المنفذ الافتراضي إلى منفذ مخصص ، فسيتطلب رقم المنفذ الدقيق لتصفح لوحة المشرف.

كيف يمكنني تنزيل winbox؟

من الممكن تحميل وتنزيل الملفات من / إلى جهاز التوجيه باستخدام وظيفة السحب والإفلات winbox يمكنك أيضًا تنزيل الملف بالضغط على زر الفأرة الأيمن عليه واختيار “تنزيل”. ملاحظة: لا يعمل السحب والإفلات إذا كان Winbox يعمل على Linux باستخدام النبيذ.

تحميل وين بوكس