تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر ويندوز 10 و 7

يتباين بحسب الجهاز
للتنزيلTELEGRAM
0/5 الأصوات: 0
تطوير
10 يناير 2024
بحجم
يتباين بحسب الجهاز
الإصدار
يتباين بحسب الجهاز
المتطلبات
نظام ويندوز
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تحميل برنامج zip لفك الضغط  وهو تنسيق ملف أرشيف يدعم ضغط البيانات بدون فقدان البيانات، قد يحتوي ملف ZIP على ملف أو مجلد واحد أو أكثر قد يكون مضغوطًا، يسمح تنسيق ملف ZIP بعدد من خوارزميات الضغط، على الرغم من أن DEFLATE هو الأكثر شيوعًا.

تحدثنا في مقال سابق عن موقع لتحويل ملفات PDF إلى Word اضافة الي العديد من الشروحات التقنية وتحدثنا ايضاً في مقال اخر عن تحويل الصور الى pdf.

وتوجد العديد من برامج فك الضغط مثل برنامج winrar ولاكن يفضل الغالبيه استعمال برنامج فك ضغط الملفات والذي يتم استخدامه من قبل مستخدمين نظام ويندوز لضغط وفك الملفات كما يمكنك البرنامج من إنشاء ملف وينرار من خلال استخدام زر الماوس وبعدها تستطيع الضغط مجانا وهذا البرنامج متوافق مع كافة انظمة التشغيل.

تم إنشاء هذا التنسيق في الأصل في عام 1989 وتم تنفيذه لأول مرة في أداة PKZIP التابعة لشركة PKWARE، Inc ، كبديل لتنسيق ضغط ARC السابق بواسطة Thom Henderson، بعد ذلك تم دعم تنسيق ZIP بسرعة من قبل العديد من الأدوات المساعدة غير PKZIP، يمكنك أن تقوم بتنزيل برنامج zip 2024 لفك وضغط الملفات من خلال رابط التحميل المباشر.

تحميل برنامج zip لفك الضغط لويندوز 10

قامت Microsoft بتضمين دعم ZIP مدمج (تحت اسم “المجلدات المضغوطة”) في إصدارات Microsoft Windows منذ عام 1998، وقد قامت Apple بتضمين دعم ZIP مدمج في نظام التشغيل Mac OS X 10.3 (عبر BOMArchiveHelper) وما بعده، معظم أنظمة التشغيل المجانية مدمجة في دعم ZIP بأساليب مشابهة لنظام التشغيل Windows و Mac OS X.

تستخدم ملفات ZIP بشكل عام امتدادات الملفات، حيث يتم استخدام ZIP كتنسيق ملف أساسي من قبل العديد من البرامج، وعادةً ما يكون باسم مختلف، عند التنقل في نظام ملفات عبر واجهة مستخدم، غالبًا ما تظهر الرموز الرسومية التي تمثل ملفات ZIP كمستند أو كائن آخر يتميز بسحاب بشكل بارز.

تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر ويندوز 7

 إطلاق zip

  • تم تصميم تنسيق ملف ZIP بواسطة Phil Katz من PKWARE و Gary Conway من Infinity Design Concepts.
  • تم إنشاء التنسيق بعد أن رفعت شركة Systems Enhancement Associates (SEA) دعوى قضائية ضد PKWARE مدعيةً أن منتجات الأرشفة الخاصة بهذه الأخيرة المسماة PKARC، كانت مشتقات من نظام أرشفة ARC الخاص بـ الاسم “zip” (بمعنى “التحرك بسرعة عالية”) اقترحه صديق كاتز، روبرت ماهوني.
  • لقد أرادوا الإشارة إلى أن منتجهم سيكون أسرع من ARC وتنسيقات الضغط الأخرى في ذلك الوقت، تم نشر أول إصدار معروف من .ZIP File Format Specification لأول مرة كجزء من حزمة PKZIP 0.9 ضمن ملف APPNOTE.TXT في عام 1989.
  • من خلال توزيع تنسيق الملف المضغوط داخل APPNOTE.TXT ، انتشر التوافق مع تنسيق الملف المضغوط على نطاق واسع على شبكة الإنترنت العامة خلال التسعينيات، أصدرت PKWARE و Infinity Design Concepts بيانًا صحفيًا مشتركًا في 14 فبراير 1989، حيث تم إطلاق تنسيق ملف ZIP في المجال العام.

 

 ما هي ملفات zip

ملفات ZIP هي أرشيفات تخزن عدة ملفات، يسمح ZIP بضغط الملفات المضمنة باستخدام العديد من الطرق المختلفة، بالإضافة إلى تخزين الملف ببساطة دون ضغطه، حيث يتم تخزين كل ملف على حدة، مما يسمح بضغط الملفات المختلفة في نفس الأرشيف باستخدام طرق مختلفة.

تحميل برنامج Zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر ويندوز 10

نظرًا لأن الملفات الموجودة في أرشيف ZIP مضغوطة بشكل فردي، فمن الممكن استخراجها أو إضافة ملفات جديدة دون تطبيق الضغط أو إلغاء الضغط على الأرشيف بأكمله، كما أنه يتناقض هذا مع تنسيق ملفات tar المضغوطة، والتي لا يمكن بسهولة معالجة الوصول العشوائي لها، إضافة إلى أته يتم وضع دليل في نهاية ملف مضغوط، هذا يحدد الملفات الموجودة في ZIP ويحدد مكان هذا الملف في ZIP، كما يسمح هذا لقراء ملفات ZIP بتحميل قائمة الملفات دون قراءة أرشيف ZIP بالكامل.

من الممكن أن تتضمن أرشيفات ZIP أيضًا بيانات إضافية لا تتعلق بأرشيف ZIP، مما يسمح بتحويل أرشيف ZIP إلى أرشيف يتم استخراجه ذاتيًا (تطبيق يقوم بفك ضغط بياناته المضمنة)، عن طريق إضافة رمز البرنامج مسبقًا إلى أرشيف مضغوط ووضع علامة على الملف كملف قابل للتنفيذ، كما يتيح تخزين الكتالوج في النهاية أيضًا إخفاء ملف مضغوط عن طريق إلحاقه بملف غير ضار، مثل ملف صورة GIF، والذي يستخدم تنسيق ZIP خوارزمية CRC 32 بت ويتضمن نسختين من بنية الدليل للأرشيف لتوفير حماية أكبر ضد فقدان البيانات.

تحميل برنامج zip لفك الضغط وطريقة عمله

تنسيق داخلي ZIP-64، يتم التعرف على ملف ZIP بشكل صحيح من خلال وجود نهاية سجل الدليل المركزي الموجود في نهاية بنية الأرشيف للسماح بإلحاق الملفات الجديدة بسهولة، إذا كانت نهاية سجل الدليل المركزي تشير إلى أرشيف غير فارغ، فيجب تحديد اسم كل ملف أو دليل داخل الأرشيف في إدخال دليل مركزي، جنبًا إلى جنب مع البيانات الوصفية الأخرى حول الإدخال، وإزاحة في ملف ZIP، مشيرًا إلى بيانات الإدخال الفعلية.

يتيح ذلك تنفيذ قائمة ملفات الأرشيف بسرعة نسبية، حيث لا يلزم قراءة الأرشيف بأكمله لرؤية قائمة الملفات، تشتمل الإدخالات الموجودة في ملف ZIP أيضًا على هذه المعلومات، وذلك للتكرار في رأس ملف محلي.

نظرًا لأنه قد يتم إلحاق ملفات ZIP، فإن الملفات المحددة في الدليل المركزي في نهاية الملف هي فقط الصالحة، يعد فحص ملف ZIP بحثًا عن رؤوس الملفات المحلية غير صالح (باستثناء حالة المحفوظات التالفة)، حيث قد يعلن الدليل المركزي أنه تم حذف بعض الملفات وتم تحديث ملفات أخرى.على سبيل المثال، قد نبدأ بملف ZIP يحتوي على الملفات (A و B و C)، ثم يتم حذف الملف B وتحديث C، يمكن تحقيق ذلك بمجرد إلحاق ملف C جديد بنهاية ملف ZIP الأصلي وإضافة دليل مركزي جديد يسرد فقط الملف A والملف الجديد C.

عندما تم تصميم ZIP لأول مرة، كان نقل الملفات عن طريق القرص المرن شائعًا، إلا أن الكتابة على الأقراص كانت تستغرق وقتًا طويلاً. إذا كان لديك ملف مضغوط كبير ربما يمتد على عدة أقراص، وتحتاج فقط إلى تحديث بعض الملفات بدلاً من قراءة جميع الملفات وإعادة كتابتها، فسيكون من الأسرع قراءة الدليل المركزي القديم وإلحاق الملفات الجديدة ثم قم بإلحاق دليل مركزي محدث.جدير بالذكر أنه لا يلزم أن يتطابق ترتيب إدخالات الملف في الدليل المركزي مع ترتيب إدخالات الملف في الأرشيف.

 طريقة ضغط وفك الملفات المضغوطة

خطوات ضغط ملف :-

  •  لضغط ملف أو مجلد حدد موقع الملف أو المجلد الذي تريد ضغطه.
  • اضغط باستمرار (أو انقر بزر الماوس الأيمن) على الملف أو المجلد، وحدد (أو أشر إلى) إرسال إلى.
  • ثم حدد مجلد مضغوط، يتم إنشاء مجلد مضغوط جديد بنفس الاسم في نفس الموقع.
  • إعادة تسميته، اضغط باستمرار (أو انقر بزر الماوس الأيمن) على المجلد، وحدد إعادة تسمية، ثم اكتب الاسم الجديد.

تحميل برنامج 7-zip لفك الضغط 32

خطوات فك ضغط ملف :-

لفك أو استخراج الملفات أو المجلدات من مجلد مضغوط حدد موقع المجلد المضغوط الذي تريد فك ضغطه بعد ذلك عليك أن تقوم بإحدى الطرق التالية:

  • لفك ضغط ملف أو مجلد واحد، افتح المجلد المضغوط، ثم اسحب الملف أو المجلد من المجلد المضغوط إلى موقع جديد.
  • أو لفك ضغط جميع محتويات المجلد المضغوط، اضغط باستمرار (أو انقر بزر الماوس الأيمن) على المجلد، وحدد استخراج الكل ثم اتبع التعليمات.

تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر

من هنا