برنامج انتي فايروس عربي قوي وخفيف على الجهاز avast antivirus

يتباين بحسب الجهاز
للتنزيلTELEGRAM
0/5 الأصوات: 0
تطوير
09 يناير 2024
بحجم
يتباين بحسب الجهاز
الإصدار
يتباين بحسب الجهاز
المتطلبات
نظام ويندوز
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

برنامج انتي فايروس عربي: يعد برنامج مكافحة الفيروسات أمرًا بالغ الأهمية لكل جهاز كمبيوتر، بدون تلك البرامج تقوم بالمخاطرة بفقدان معلوماتك الشخصية وملفاتك وحتى الأموال النقدية من حسابك المصرفي، لقد اختبرنا أكثر من 40 أداة مساعدة لمساعدتك على اختيار أفضل حماية من الفيروسات لأجهزة الكمبيوتر لديك.

 أهمية تحميل برنامج افيرا للكمبيوتر عربي مجانا

  • برنامج مضاد الفيروسات هو برنامج يتم تثبيته على نظام الكمبيوتر لحمايته من الفيروسات وبرامج التجسس والبرامج الضارة وأحصنة طروادة وهجمات التصيد الاحتيالي والجذور الخفية وهجمات البريد العشوائي، بالإضافة إلى أي تهديدات إلكترونية أخرى.
  • من المحتمل أن تستخدم الشركات أجهزة الكمبيوتر على أساس يومي، وهذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان أن يكون لديها حماية كافية من الفيروسات، حيث أصبحت فيروسات الكمبيوتر أكثر تعقيدًا وضررًا من أي وقت مضى، من الممكن أن يؤدي الفيروس إلى إتلاف جهاز الكمبيوتر إلى درجة عدم إمكانية استخدامه، من أجل حماية عملك وأنظمة الكمبيوتر الخاصة به، فأنت بحاجة إلى برنامج مكافحة فيروسات.
  • يعمل برنامج مكافحة الفيروسات في الخلفية ويفحص كل ملف تفتحه ويقارنه بالفيروسات المعروفة وأنواع البرامج الضارة الأخرى، هذا لمساعدتك على منع جهازك من الإصابة، حيث يقوم البرنامج أيضًا بإجراء عمليات فحص للنظام للتأكد من عدم وجود فيروسات نائمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر

  • يتبع فيروس الكمبيوتر عملية مشابهة لتلك الخاصة بفيروس الأنفلونزا، من حيث أنه مصمم للانتشار من مضيف إلى مضيف ويمكنه تكرار نفسه، ولكن من وجهة نظر تقنية، فإن فيروسات الكمبيوتر هي نوع من الشفرات أو البرامج الضارة التي تغير طريقة عمل الكمبيوتر وهي مصممة للانتشار بين أجهزة الكمبيوتر عن طريق إدخال التعليمات البرمجية الخاصة بها في برامج الكمبيوتر.
  • يمتلك الفيروس أنواعًا مختلفة من الوظائف، بدءًا من جعل الكمبيوتر يعمل ببطء إلى إتلاف أجزاء من النظام أو سرقة التفاصيل الشخصية أو إرسال رسائل غير مصرح بها، بالإضافة إلى أن فيروسات الكمبيوتر تتسبب في أضرار اقتصادية بمليارات الدولارات كل عام بسبب التسبب في فشل النظام وإتلاف البيانات وسرقة البيانات وزيادة تكاليف الصيانة.

 أبرز برنامج انتي فايروس عربي 2024

هناك عدة برامج تقوم بحماية جهازك من انتشار الفيروسات بداخله والقضاء عليها والتخلص منها مباشرةً، بالإضافة إلى أنها تعطيك إنذاراً في حالة وجود فيروسات جديدة، ومن تلك البرامج :-

برنامج انتي فايروس عربي Bitdefender Antivirus Plus

مع نتائج معملية رائعة لمكافحة الفيروسات ومجموعة من الميزات التي تضع العديد من مجموعات الأمان في العار، يعد Bitdefender Antivirus Plus خيارًا ممتازًا لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث يمتاز بأفضل حماية ضد الفيروسات لنظام Windows، بالإضافة إلى أنه يحزم Bitdefender Antivirus Plus، كما يعتبر الجيل التالي من الأمن السيبراني الذي فاز بجائزة “منتج العام” من AV-Comparatives، إلى جانب أنه يحمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows من جميع التهديدات عبر الإنترنت، ويتضمن أدوات الخصوصية مثل Bitdefender VPN و Bitdefender Safepay.

تحميل برنامج انتي فايروس عربي

من هنا 

برنامج انتي فايروس عربي كاسبيرسكي المضاد للفيروسات

يأخذ برنامج Kaspersky Anti-Virus الدرجات المثالية أو شبه المثالية من جميع معامل الاختبار المستقلة، وقد نجح في اختبار الحماية من برامج الفدية، يبقى اختيار محرري برامج مكافحة الفيروسات، يحتوي على العديد من المميزات مثل حماية البيانات، والنسخ الاحتياطي للبيانات، بالإضافة إلى سياسات الويب، وكذلك تقييد نشاط المستخدم وتسجيل، لإلى جانب أنه يعتبر مسئول كلمة السر، وتشفير البيانات، ويقوم بمراقبة الشبكةونشاط التطبيقات، ويتضمن على أدوات مساعدة.

برنامج انتي فايروس عربي Kaspersky Anti-Virus

من هنا

برنامج انتي فايروس عربي Webroot SecureAnywhere Antivirus Webroot SecureAnywhere Antivirus

صغير جدًا لدرجة لا يمكن تصديقها، لكنه حقق درجات مثالية في جميع المجالات في اختبارات حظر البرامج الضارة، كما أنه قام بعمل جيد جدًا في تنظيف الأنظمة التي تنتشر فيها البرامج الضارة، حيث يشترك هذا المنتج الرائع في شرف اختيار المحرر مع Norton AntiVirus 2012، يعتبر النتيجة المثالية في اختبار الحماية من البرامج الضارة، بالإضافة إلى أنه يُعد نتيجة جيدة جدا لمكافحة الصيد، كما أنه يقوم بالحماية من برامج الفدية، ويمتاز بأنه خفيف على موارد النظام، ويقوم بالمسح السريع.

برنامج انتي فايروس عربي Webroot

من هنا

من أين تأتي الفيروسات؟

تتم كتابة الفيروسات بواسطة مبرمجين ذوي مهارات عالية لإتلاف أجهزة الكمبيوتر أو سرقة المعلومات أو حتى الأموال النقدية، إنهم يعملون على استغلال الثغرات الأمنية لإصابة أنظمة الكمبيوتر ونشر الفيروسات الخاصة بهم.

يمكن أن يختلف سبب الفيروسات، بالنسبة للبعض قد لا يكون ذلك لأغراض ضارة ويريدون ببساطة “حقوق المفاخرة” التي تأتي مع إنشاء فيروس ونشره، وقد لا يتسبب في ضرر أكثر من إنشاء نوافذ منبثقة مزعجة، ومع ذلك يقوم البعض بذلك للوصول إلى البيانات مثل معلومات بطاقة الائتمان أو كلمات المرور أو معلومات الهوية الشخصية.

ويمكن استخدام الفيروسات حتى للتحكم عن بعد في جهاز الكمبيوتر، أو حتى إتلاف أنظمة الكمبيوتر والتي قد تستخدمها كيانات الأعمال المتنافسة لتدمير المنافسة.

برنامج انتي فايروس عربي وما هي أنواع الفيروسات؟

مثل الفيروسات في جسم الإنسان، تأتي فيروسات الكمبيوتر بأنواع مختلفة، وتشمل أنواع الفيروسات:

فيروس قطاع التمهيد

عفا عليه الزمن إلى حد ما الآن، حيث لم نعد نستخدم الأقراص المرنة، ولكن يمكن أن تظهر على محركات أقراص USB وفي مرفقات البريد الإلكتروني، أنها تصيب سجل التمهيد الرئيسي ويصعب إزالتها.

فيروس العمل المباشر

هذا الفيروس لا يثبت نفسه أو يختبئ في ذاكرة الكمبيوتر، يقوم بإرفاق نفسه بنوع معين من الملفات، وعندما يقوم شخص ما بتنفيذ الملف فإنه ينبض بالحياة ويبحث عن ملفات مماثلة لينتشر إليها ويمنع بعض الملفات من الوصول إليها.

الفيروس المقيم

يقوم هذا الفيروس بتثبيت نفسه على جهاز كمبيوتر، مما يسمح له بالعمل عند إزالة المصدر الأصلي للفيروس، مما يجعله خطيرًا للغاية، هناك نوعان من العدوى السريعة والناقلات البطيئة، تسبب العدوى السريعة أكبر قدر ممكن من الضرر في أسرع وقت ممكن، قد يكون من الصعب التعرف على النواقل البطيئة لأن أعراضها تتطور بشكل أبطأ.

فيروس ماكرو

يستخدم هذا الفيروس تطبيقات شائعة مثل Microsoft Outlook و Word للسماح بتضمين برامج الماكرو في المستندات ورسائل البريد الإلكتروني، بحيث يمكن تشغيل البرنامج تلقائيًا عند فتح المستند، إنه أحد الأسباب التي تجعلك لا تفتح مرفقًا غير متوقع أو مريبًا في رسالة بريد إلكتروني.

 ما هي أعراض فيروس الكمبيوتر؟

قد يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصابًا إذا تعرفت على أي من أعراض البرامج الضارة التالية :-

  • بطء أداء الكمبيوتر
  • سلوك الكمبيوتر الخاطئ
  •  فقدان البيانات غير المبرر
  •  حوادث متكررة للكمبيوتر

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

عندما تقوم بتسليح نفسك بالمعلومات والموارد فأنت أكثر حكمة بشأن تهديدات أمان الكمبيوتر وأقل عرضة للتهديدات، قم باتخاذ تلك الخطوات لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك افضل برامج الحماية من الفيروسات :-

  • استخدم الحماية من الفيروسات وجدار الحماية.
  •  احصل على برنامج مكافحة التجسس.
  •  احرص دائمًا على تحديث برامج الحماية من الفيروسات وبرامج مكافحة التجسس.
  •  قم بتحديث نظام التشغيل الخاص بك بانتظام.
  •  قم بزيادة إعدادات الأمان في متصفحك.
  •  تجنب مواقع الويب المشكوك فيها فقط.
  •  قم بتنزيل البرامج من المواقع التي تثق بها. قم بتقييم البرامج المجانية وتطبيقات مشاركة الملفات بعناية قبل تنزيلها. لا تفتح رسائل من مرسلين غير معروفين.
  • احذف الرسائل التي تشك في أنها بريد عشوائي على الفور.

برنامج انتي فايروس عربي avast antivirus

من هنا