افضل برامج الحماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا 2023

TELEGRAM
0/5 الأصوات: 0
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا 2023 حيث العديد من الأشخاص يقومون باستخدام شبكة الإنترنت بصورة حصرية للأنشطة المتنوعة، ولهذا نجد أن هناك درجة من الصعوبة والتعقيد في إيجاد الوسيلة المناسبة والتي تقوم بحماية الأجهزة المتصلة من الهكر أو الاختراق .

افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا

وبالتالي يجد المخترقون فرصتهم في اقتحام ومهاجمة العديد من الأجهزة والتعرف على الكثير من المعلومات، وطبقا للدراسات التي أُجريت في الفترة الأخيرة، فإن هجمات الفدية والتي تكون ناجحة تحدث كل 14 ثانية، كما أوضحت دراسة الأخرى أن هكر المعلومات والبيانات الهامة قد يقوم بتكلفة الشركات ما يتجاوز عن 3.8 مليون دولار، ولذلك يبحث الكثيرين عن أفضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر 2020..

عرض المحتويات

 ما هي برامج حماية من الفيروسات

هو عبارة عن باقة من البرامج والتي صممت في سبيل حجب الفيروسات الخطيرة والبرامج التي يمكن أن تضر بالجهاز ومنعها من المهاجمة، بالإضافة إلى البحث عنها ومعرفتها وحذفه، مثل العديد من البرامج الدودية كبرنامج “worms” وأيضا أحصنة طروادة  “Trojan” إلى جانب البرامج الإعلانية وغيرهم من البرامج المزعجة .

 

افضل برامج الحماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا

  •  أفاست Avast
  •  أفيرا Avira
  •  بايت ديفيندر Bitdefender  الإصدار المجاني
  • كاسبرسكاي  Kaspersky
  • مايكروسوفت ديفندر Defender
  • سوفوس هوم Sophos Home
  • افيج المجاني ” AVG “

 

 كيف يعمل برنامج مكافحة الفيروسات

أوضح “جيك غاردنر” العالم المختص في الأمن الرقمي في بوابة “Aussiessay” أن العمل يتوقف على النظام الرئيسي الذي تقوم بتحديده، بالإضافة إلى أن أغلب الحلول يمكنها أن تأتي مع الأعمال الآتية :-

  1. معرفة مدى صحة الجهاز وذلك من خلال القيام بالإطلاع على كافة الملفات والروابط، للتعرف على ما إذا كان هناك علامات تدل على وجود أنشطة خطيرة تضر بالجهاز.
  2. جدولة وتفعيل عمليات المسح بصورة تلقائية.
  3.  معرفة البرامج الغير مهمة والتي يمكن أن تكون ضارة والتخلص منها.
  4. كما أن لهذا النوع من البرامج العديد من المزايا سوف نتعرض لها خلال مقالنا.

 برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر 2023

هناك العديد من برنامج حماية من الفيروسات يمكنها أن تقوم بحماية جهازك من هجوم الفيروسات وكذلك الحفاظ عليه من الهكر، ولكن تذكر أن هناك عدد من البرامج يمكن أن تكون وهمية .

بمعنى أنها قد تظهر أنها برامج مكافحة للفيروسات ولكنها في الحقيقة ما هي إلّا برامج خبيثة متخفية، ولهذا يتساءل الكثيرين عن أيا من تلك البرامج هو البرنامج الأفضل ويمكنه أن يتناسب مع الجهاز للرد على هذا السؤال إليكم أفضل برامج لمكافحة الفيروسات 2020 كما يمكنك التعرف على كافة برامج الكمبيوتر .

برنامج مكافحة الفيروسات من أفاست ” Avast

يعتبر من إحدى برنامج حماية من الفيروسات والذي يمكنك أن تقوم بتحميله بصورة مجانية عبر أفاست عربي Avast Free Antivirus، وهو من أكثر البرامج الآمنة كما يمّنك من وضع نظام حماية قوي من الفيروسات.

ومع أنه من البرامج الشاملة إلا أنه يعد من البرامج الخفيفة، مما يعمل على حماية الجهاز دون تعرضه للبطء في العمل، إلى جانب أنه البرنامج المفضل لللاعبين .

حيث يشتمل على نظام ألعاب خاص، بالإضافة إلى أنه يتضمن خاصية كلمة المرور الجديد، والذي يعمل على وضع كلمة مرور للبرامج والتطبيقات المختلفة لحمايتها من الاختراق وهكذا تكون آمنة أكثر .

إلى جانب أنه يحتوي وحدة VPN آمنة للحفاظ على هويتك وكذلك الأنشطة المختلفة الخاصة بك على الإنترنت.

ولكن قد يحتوي البرنامج على بعض العيوب مثل :-

  1. صعوبة وإبطاء عملية الفحص العميق ولاسيما عبر الأقراص الضخمة والتي يمكن أن تتجاوز الساعات.
  2. وجود العديد من لنوافذ المنبثقة وكثرة ظهور إقتراحات الترقية بطريقة غير محبوبة.
  3. لا يمتلك البرنامج القدرة على القيام بفحص الملفات المغلقة بواسطة كلمة مرور.

لتحميل برنامج مكافح الفيروسات Avast

هنا

تحميل avast mobile security pro apk

برنامج مكافحة الفيروسات من أفيرا ” Avira

يعد هذا البرنامج من برنامج حماية من الفيروسات القوية والأكيدة للحفاظ على الجهاز وحماية النظام من الاختراق، ولذلك يعتبر الحل الأفضل لك، حيث قد تم إنشاء النظام الرئيسي للبرنامج للعمل على عدد من أنظمة التشغيل المختلفة مثل (Windows، و Mac، و Android، و iOS)، بالإضافة إلى أنه يمتاز باحتوائه على واجهة استخدام بسيطة وسهلة وتقوم بالعمل بكل هدوء في الخلفية، وهذا يعتبر من النادر وجوده، كما أنه يمكن تحميله بكل سهولة وبطريقة مجانية من خلال برنامج جوجل بلاي .

لتحميل برنامج مكافح الفيروسات Avira

هنا

برنامج مكافحة الفيروسات بايت ديفيندر ” Bitdefender “ الإصدار المجاني

أيضا يعتبر هذا البرنامج البرنامج الأقوى في محاربة الفيروسات، فهو من البرامج المجانية والذي يمكنك أن تقوم بتثبيته بسرعة وبكل سهولة، إضافة إلى أنه لا يبطئ عمل الجهاز ولا يؤثر على عمل النظام، حيث يعتبر الإصدار الأحدث من سلسلة قوية مضادة للفيروسات، تمتاز بالتحديث المستمر وتقوم بمكافحة البرامج الأكثر ضرر على الإطلاق، كما أن للبرنامج شعبية كبيرة وينال إعجاب الكثيرين من المستخدمين.

لتحميل برنامج مكافح الفيروسات Bitdefender

أضغط هنا

برنامج مكافحة الفيروسات كاسبرسكاي ” Kaspersky

في حالة كنت بحاجة إلى باقة محددة من وظائف محاربة الفيروسات فإليك هذا البرنامج الرائع، حيث حصل هذا البرنامج على إعجاب الكثيرين ويؤكدون على أنه من البرامج الفعالة في محاربة الفيروسات، إضافة إلى أنه يشتمل على العديد من المزايا، منها حماية أنشطتك على الإنترنت وكذلك يمكن تثبيته بطريقة مجانية دون تحمل أعباء أو تكاليف، وأيضاً يقوم بالإطلاع على البريد الإلكتروني ومراجعته وحمايته من البرامج الضارة الخادعة.

لتحميل برنامج مكافح الفيروسات Kaspersky

أضغط هنا

برنامج مكافحة الفيروسات مايكروسوفت ديفندر ” Defender

في حالة كنت تستعمل نظام التشغيل (Windows 10) وتصب اهتمامك على مشكلات الأمن الرقمي، فعليك أن تقوم بتحميل هذا البرنامج فهو يعتبر من الأنظمة التي تمتاز بوجود نظام حماية مدمج والذي يكون متوفراً بشكل افتراضي في كافة أنظمة تشغيل ويندوز، كما يحتوي البرنامج على العديد من مزايا الأمان القياسية والتي تضمن لك الراحة والاطمئنان طوال الوقت، بالإضافة إلى أنه في الفترة الأخيرة قد تم العمل على تحسين المحرك بصورة هائلة، مما جعله قادرا على معرفة و معالجة العديد من التهديدات أكثر مما سبق.

لتحميل برنامج مكافح الفيروسات Defender

أضغط هنا

برنامج مكافحة الفيروسات سوفوس هوم ” Sophos Home

يعد من أكثر برنامج حماية من الفيروسات حماية من الفيروسات الهامة للآباء والأمهات الذين يرغبون في حماية المعلومات والبيانات الخاصة، حيث يقوم البرنامج بحماية أكثر من جهاز في المنزل فهو قد صمم ليناسب العائلات، كما يتوقع “مايكل جاكوبسين” محلل الأمن الرقمي في “GrabMyEssay” أن البرنامج يعتبر من البرامج المثالية للاستعمال الأُسري، فهو يقوم بالتعرف على هجمات البرامج الخطيرة والتي تضر بالأجهزة ويقوم بحذفها، إلى جانب أيضاً أنه يمكن تثبيته على الأجهزة المختلفة مثل كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول أو خادم مركزي

لتحميل برنامج مكافح الفيروسات Sophos Home

أضغط هنا

برنامج مكافحة الفيروسات المجاني ” AVG

من برنامج حماية من الفيروسات المجانية والذي يتم تحميلها بكل سهولة ويسر ويعمل على محاربة الفيروسات والتخلص منها، ويعتبر من البرامج الخفيفة على الجهاز، إلى جانب احتوائه على الكثير من المزايا المختلفة الأخرى، مثل احتوائه على واجهة سهلة الاستخدام، والإطلاع على البرامج التي تهدد الجهاز والقضاء عليها.

لتحميل برنامج مكافح الفيروسات AVG

أضغط هنا

 عيوب تحميل برامج مكافحة الفيروسات

وعلى الرغم من المميزات التي قد تحتويها برنامج حماية من الفيروسات إلا  أنه قد تجد بعض الصعوبات والمشكلات في حالة قيامك بتحميل أو تثبيت البرنامج الخطأ والذي يكون غير فعّال في محاربة الفيروسات، حيث يمكن أن يؤدي تحميل البرنامج الخطأ إلى وجود صعوبة في أداء الجهاز ويؤدي إلى إبطائه، بالإضافة إلى أنه في حالة كان المستخدم من غير الخبراء قد يواجه بعض الصعوبات في التعامل مع هذا النوع من البرامج، إلى جانب أنه يمكن أن يترتب عليه حدوث إخلال بالأمن.

ها قد انتهيناء من التعرف على افضل البرامج كما يمكنك تحميل افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا برابط مباشر.

ختاماً وصلنا الي نهايه مقال افضل برامح مكافحات الفيروسات، وقد تحدثنا في مقال سابق عن برنامج تصميم فيديو للكمبيوتر مجانا عربي 2021 .